تسهم الإدارة في رفع جاهزية مرافق الكلّيّات؛ لمواجهة حالات الطّوارئ، أو الكوارث التي قد تحدث باستخدام أحدث الطرائق؛ للرصد بتفعيل نظام الإنذار الشامل.

 

مهام الإدارة:
  • درء الخطر، واتّباع الوسائل الآمنة قبل وقوع الخطر.

  • معالجة الآثار الناجمة عن الخطر؛ لضمان استمرار العمل.

  • نشر الثّقافة، والتّوعية عن المخاطر للعاملين، والطّلاب.

  • تفعيل أنظمة التّنبّؤ بالخطر؛ لضمان السّلامة العامة.

  • إعداد خطة الإخلاء في حالة الطّوارئ، والكوارث، وتنفيذها، وتقييمها داخل الكلّيّات.

  • متابعة تطبيق أنظمة الدّفاع المدنيّ، ولوائحه .

  • تقديم محاضرات، وورش عمل عن حالات الطّوارئ، والكوارث، وعقد دورات تدريبيّة عن الإسعافات الأوّليّة.

  • إعداد الملصقات والبروشورات، وإرشادات الأمن، والسّلامة، وتوزيعها.

  • متابعة مدى توفّر التّجهيزات، والأدوات، والموادّ المتعلّقة بحالات الطّوارئ، والكوارث.