تسهم الإدارة في رفع جاهزية مرافق الكلّيّات؛ لمواجهة حالات الطّوارئ، أو الكوارث التي قد تحدث باستخدام أحدث الطرائق؛ للرصد بتفعيل نظام الإنذار الشامل.
مهام الإدارة:
درء الخطر، واتّباع الوسائل الآمنة قبل وقوع الخطر.
معالجة الآثار الناجمة عن الخطر؛ لضمان استمرار العمل.
نشر الثّقافة، والتّوعية عن المخاطر للعاملين، والطّلاب.
تفعيل أنظمة التّنبّؤ بالخطر؛ لضمان السّلامة العامة.
إعداد خطة الإخلاء في حالة الطّوارئ، والكوارث، وتنفيذها، وتقييمها داخل الكلّيّات.
متابعة تطبيق أنظمة الدّفاع المدنيّ، ولوائحه .
تقديم محاضرات، وورش عمل عن حالات الطّوارئ، والكوارث، وعقد دورات تدريبيّة عن الإسعافات الأوّليّة.
إعداد الملصقات والبروشورات، وإرشادات الأمن، والسّلامة، وتوزيعها.
متابعة مدى توفّر التّجهيزات، والأدوات، والموادّ المتعلّقة بحالات الطّوارئ، والكوارث.